مدونة خالد

الجزء الشفاف.. من مفكرتي

"ملك".. لكن في الحقيقة "خادم"

قبل يومين، صحبت مجموعة من التلاميذ إلى فضاء للألعاب من أجل إتاحة الفرصة لهم لتفريغ الطاقة الكبيرة المتجمعة لديهم، لشحذ حماسهم وتوقهم للدراسة، وفي نفس الوقت، توفيرا لجهد بعض المدرسين الذين تنهكهم حركية الأطفال الزائدة ^_^

ولأنه من الطبيعي أن يحب الأطفال اللعب والخرجات والأنشطة الترفيهية... فإنهم يحبون من يسهر على ذلك.. إنه أنا طبعا (احم احم).
وكتعبير عن فرحهم وحبهم، قالت تلميذة "أنت الملك" ثم كررها بعضهم ليرددوا بصوت واحد: الملك خالد.. الملك خالد.. (كيقلبو لي على الحبس هههههه) - تبسمت لهم وأنا أحلل معنى هذه العبارة: الملك شخصية محبوبة عندهم بشكل لا يتصور، وبالتالي، ما دمت قد أفرحتهم واصطحبتهم في خرجة فقد ألصقوا صفة "ملك" باسمي تعبيرا عن الحب الكبير - الفلسفة والسياسة ^_^

وصلنا إلى فضاء الألعاب ليبدأ الصراخ الجميل والركض هنا وهناك. في إحدى الألعاب، يجلس الأطفال على كراسي حديدية، بينما على شخص ما دفع تلك الكراسي لتبدأ بحركة دورانية تختلف سرعتها حسب قوة الدفع.. فكروا فيمن سيقوم بالعملية فلم يقع اختيارهم بطبيعة الحال إلا علي.. كيف لا وأنا الذي أبدو مفتول العضلات قويا بالنسبة لصغار في السادسة ^_^
قالت لي طفلة، بعدما جلست مع صديقاتها بلهجة آمرة (كلها براءة): "حْنَا الأميرات وانت العُمَّال.. يالَّاه دُوَّرْنا" (نحن الأميرات وأنت العامل.. هيا قم بدفعنا) فسألتها مازحا: ألم تسميني ملكا؟؟ فأجابت وهي تضع يدي على مكان الدفع: كنت.. المهم الآن أنك عامل ونحن أميرات.. ادفع!

ابتسمت ثم بدأت دفعهم لتعلو صرخاتهم التي مزجت بين الإثارة والخوف بسبب سرعة الدفع.. تركتهم بعدها لأشارك آخرين ألعابهم لكن تعبيراتهم التي تستحق التأمل والتحليل شغلت ذهني حتى إنني كتبت تدوينة عن الموضوع في هذا الرابط (مسكين تقولبتي.. أنت تقرأ التدوينة المقصودة، باقي طامع فواحدة أخرى؟؟؟ هههه)

الخلاصة أنني ملك حقا بالنسبة إليهم لأنني أخدمهم.. وكما قالوا: خادم القوم سيدهم.. لكني لا أنكر أنني أتعلم منهم الكثير الكثير.

عدد التعليقات: 9

غير معرف يقول...

حسن واعلي
شرف كبير ان أكون أول من يعلق على الموضوع،
سي خالد أنت السيد
بالمناسبة قولبتيني بالرابط-المصيدة
ومن ذاالذي يكره أن يقرأ تدويناتك الرائعة

Admin يقول...

أحسنت أيها الملك

moussi يقول...

شئ جميل براءة الاطفال

Eljarjini Abdessamad يقول...

أنت ملك يا خالد
أبايعك عليها :D
تبارك الله عليك

نعمة أقضاضي يقول...

أنا أيضا أقول إنك ملك ^_^ "مكذبوشي فيها"

حنان يقول...

أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم ..... تحياتي للملك ^-^

خالد التاقي يقول...

الملك من يمكلك القلوب ، ونحن نشهد لك بذلك يا أخي خالد .. تستحق ملكك وياليت ملكنا يكون لنا كما انت في مملكة الاطفال تلك :) ما أسعدك بها مملكة ، دمت رائعا اخي خالد

iHibo يقول...

اعجبتني المقولة الاخيرة مستر خالد
خادم القوم سيدهم
فهي تلخص المعنى الكامل

:) يا ملك

التميز المثالي للخدمات المنزلية يقول...

شركة تاج للتنظيف بالدمام 0551844053

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف شقق بالدمام

شركة تنظيف فلل بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف شقق بالخبر

شركة تسليك مجارى بالدمام

شركة تنظيف بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

شركة تنظيف منازل بالجبيل

شركة تنظيف شقق بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

إرسال تعليق