مدونة خالد

الجزء الشفاف.. من مفكرتي

يوم بارد في الجحيم 1 - دائرة الراحة

كثير منا يحلم بالتغيير.. يريد أن يكون أفضل.. يرغب أن يطور حياته ويحقق الاستقرار المادي والاجتماعي... وفي شهر رمضان المبارك، تتقوى هذه الرغبة وتشتعل، فترى الجميع ينفض عنه غبار الكسل ويستحم بماء الحماس.. لكن سرعان ما يصيب الفتور ذلك الجسد النشيط.
هو يعلم أن وضعه السابق غير جيد، وأن ما يعيشه الآن هو الأفضل له، لكنه يفضل البقاء فتلك المنطقة المريحة الهادئة. ففيها لا يبذل أي جهد، لايحس بأي تعب، لا يتذوق مرارة الفشل، لا يعاني من إرهاق الجسد والفكر. فيقرر أن يبقى في دائرته الآمنة، وهو لا يعلم أن تلك الراحة وذلك الأمان ما هما إلا سراب، بل قيد وهمي يمنعه من تحقيق أهدافه. يصبح العبد لهما فعلا كمن يقضي يوما باردا في الجحيم، تنسيه تلك البرودة التفكير فيما يجب عليه فعله للخروج منه.
دائرة الراحة والأمان سجن ذهبي مرصع بالماس.. وإن اختلف شكله، يبقى سجنا في النهاية.. هل استوعبت الفكرة؟؟ إنه سجن بكل حال من الأحوال.

في البداية ستحس بالضياع.. كل الأوراق مخلوطة.. لا تتوقف، واصل، فإنك على الطريق الصحيح.. ستشعر بعدها بالخوف.. نعم.. بالخوف، لأنك سترى ممرات صعبة أمامك وستظن نفسك هالكا إن واصلت المسير.. الحل إذن أن تعود سالما هانئا إلى منطقة الأمان التي ما كان عليك أن تغادرها منذ البداية.. توقف.. لا تصدق هذا الهراء (حسب ترجمة mbc2 ^_*) فأنت على الطريق الصحيح..
دون أن تدرك، ستجد عجلة الحياة استعادت دائريتها ولم تعد مربعة كما كنت تجدها، وستصبح أكثر سيطرة على مقود السيارة.. لقد بدأت في بناء العادة.. جيد جدا.. لقد اقتربت كثيرا من خط البداية *_^
وقد بدأت تستشعر لذة الوضع الجديد، ستحتاج لجلسات تقييمية، تحاسب فيها نفسك، ما جنيت وما فقدت.. ستجد نفسك لم تكسب شيئا.. لم هذه السعادة إذن؟؟ لقد هربت من وهم الراحة والأمان لأجد وهما آخر هنا؟؟؟ لماذا دخلت أصلا.. لا بد من التوقف حالا..

توقف!!
لا أقصد التوقف عن متابعة المسار، بل توقف عن السماح لهذه الأفكار المحبطة بالتناسل في ذهنك.. اشرب حبوب منع الوهم.. قد تنفع!
أنت على بعد خطوة واحدة.. صحيح أنك لم تملك شيئا بعد، لكن ذلك لا يعني أنه غير موجود، كالطعام تشمه من بعيد، تدرك أنه موجود في مكان ما.. تشمه إذن اقتربت منه.. وأنت كذلك، بدأت تستشعر حلاوة تحقيق الأهداف قبل تحقيقها..
تعتبر هذه المرحلة أروع وأصعب مرحلة: تعب، محاولات تسلل اليأس، شوق للحصول على شيء صبرت طويلا من أجله، والآن، وإن كنت قريبا منه فإنك لا تراه.. عزاؤك الوحيد، أنك لست مستعدا للعودة إلى حيثما كنت بعد كل التحديات التي تغلبت عليها..
في لحظة مباغتة.. ودون سابق إنذار أو تنبيه: بوووم.. تجد ما كنت تبحث عنه ^_^

إنها لحظة البداية
لقد أصبحت الآن سائقا يملك الحد الأدنى من المهارات.. وستبدأ الرحلة لتقود ذاتك صوب أية محطة تريدها.. حتما ستجد حفرا، منحدرات، منعطفات، بل وسائقين متهورين أحيانا.. لا بأس، ستتعلم شيئا فشيئا إلى أن تصبح سائقا بارعا.. وهذه لك مني قواعد مرور هامة لا تفكر يوما بمخالفتها:

1- ابدأ والنهاية في ذهنك: حدد هدفك بوضوح، وإذا لم تصل إليه، لا تشكك فيه، بل عدل في طريقك.. كثيرون ممن لم يحققوا أهدافهم غيروها وتخلوا عنها ظنا منهم أنها أحلام غير مشروعة، بينما الأمر لا يعدو أن يكون اختيارا خاطئا للطريق.. فيقضون حياتهم بسبب ذلك متنقلين من هدف لآخر دون تحقيق شيء يذكر.
2- البطارية بحاجة إلى شحن: كما يحتاج الجزار لإيقاف العمل لشحذ سكينه، وكما يحتاج الهاتف لشحن بطاريته، فأنت كذلك بحاجة إلى شحن حماسك وهمتك قبل أن يتوقف محركك تماما، فتكون مضطرا لبذل جهد ووقت أكبر لإعادة الانطلاق من جديد..
"العادة تفقد الحماس" قانون كوني، وبالتالي جرب دائما أشياء جديدة.. جدد في أنشطتك وهواياتك حتى تكون دائما "فريش" ^_^
3- كن ذاتك.. ولا تقارن نفسك بأحد.. قارن نفسك اليوم بنفسك أمس واسع أن يكون غدك أفضل من يومك.. فكل ميسر لما خلق له

بداية رحلة موفقة..
بالمناسبة.. لا تخف.. ستجد في هذه السلسلة - يوم بارد في الجحيم - بعض الإرشادات.. لا تتردد في الاتصال برقم الطوارئ كلما احتجت لذلك ^_^

عدد التعليقات: 7

محمد يقول...

شكرا جزيلا لك على كل هذه الارشادات

مدير الشركة أبو جمال أفضل شركة فى السعودية يقول...

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة مكافحة الصراصير ببقيق

شركة مكافحة الصراصير بعنك

شركة مكافحة الصراصير بالجبيل

شركة مكافحة الصراصير بالقطيف

شركة مكافحة الصراصير بالظهران

شركة مكافحة الصراصير براس تنورة

شركة مكافحة الصراصير بسيهات

شركة مكافحة الصراصير بالخبر

شركة مكافحة الصراصير بالدمام

شركة قمم الانجاز للتنظيف بالدمام يقول...

Insect problem of the serious problems that we face in everyday life, you'd better pest control company in Dammam achievement tops company continues to please visit us on our website
شركة قمم الانجاز
http://qmm-eltmayz.com/

شركة تنظيف بالدمام شركة تاج يقول...

شركة تاج للتنظيف بالدمام 0551844053

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف شقق بالدمام

شركة تنظيف فلل بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف شقق بالخبر

شركة تسليك مجارى بالدمام

شركة تنظيف بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

شركة تنظيف منازل بالجبيل

شركة تنظيف شقق بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

قمم التميز يقول...

شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف بيوت بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

roney ahmed يقول...

تقدم لك عزل اسطح بالمدينة المنورة النصائح والمساعدة في عملية العزل لكافة انواع المباني من خلال التحديد مع خدمة العملاء علي موعد العمل المناسب للقيام بعمل منزلك كما تقدم لك الصيانة والتفتيش الدوري للعمل الذي قامت به عزل الاسطح من الماء لان عملية العزل مهمة وضرورية لانها تحافظ علي الحرارة خلال فصل الشتاء والصيف
شركة عزل اسطح بالمدينة المنورة
ويمكنك الان ان تتطلع الي خدمتنا والاتصال بنا للاستفادة منها عزل الاسطح من الحرارة هي الحل المناسب لك ولإحتياجاتك العقارية،فهي تستخدم الأساليب التكنولوجية الحديثة والعمل على الإدارة والتخطيط المناسب لكل مشروع ودراسته بدقة تامه لكي تتم عملية التنفيذ الخاصة بالمشروع بنجاح وتتم عملية التنفيذ فى افضل طريقة لعزل الاسطح علي أيدي فنين مهندسين متخصصين فى المجال يعرفون جيدا كيفية المسئولية عن إدارة مشروعات البناء وتسليمها فى الميعاد المحدد لها
عزل اسطح بالمدينة المنورة
وعلى أحدث التصميمات العالمية الخاصة بالإنشاءات.

Elmnzel Cleaning يقول...


شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة

اذا كنت تبحث عن شركة متخصصة في مكافحة الفئران و الصراصير بالمدينة المنورة لن تجد افضل من خدمات شركة المنزل شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة , شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة مهما كان عددها او حجمها و بافضل طرق التخلص من الفئران و اصطيادها و اكتشات اماكنها و القضاء عليها و افضل المبيدات المستوردة التي تقضي تماما علي الصراصير و تكاثرها بالمنزل بافضل الاسعار بالمدينة المنورة




شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة


http://elmnzel.com/pest-control-medina/

إرسال تعليق