مدونة خالد

الجزء الشفاف.. من مفكرتي

أثبتت أنك جاهل رغم تعلمك.. أيها العاطل

مهما حاولت إخفاء طعامك فرائحته ستفضحك (لن أعطي المثال بالمرحاض.. أعتقد أن لماكلة احسن ياك؟؟ هههه)

تلك رسالتي للعاطلين الذين قاموا بحركة دون المستوى (انظر الصورة) في حق "الفراشة" الذين لم تزدهم إلا شموخا وسموا واحتراما في عيون الشرفاء. وهم يعتقدون أنهم يتهكمون على رئيس الحكومة الذي قال لهم إن الرازق هو الله ونصحهم بالتجارة. وهي أيضا لمن وافقهم عليها وشجعهم.. أما من رفض الفكرة، وهم كثر، فالتدوينة لا تعنيهم (إلا في جزئية العاطل والمعطل) ودعواتي لهم بالتوفيق وإن كنت أختلف معهم بعض الشيء.


تحملون شواهد عليا: إجازة، ماستر دكتوراه... لكنكم أثبتتم أنكم لا تعرفون عن الحياة شيئا، ولا عن المبادئ، وهذا تفصيل ذلك:

بخصوص الحياة:
1- تصرفكم يعكس نظرتكم الضيقة للحياة ولا يعرف العدد الهائل لغير المتعلمين الذين اعتمدوا على هذه المهن (المحتقرة ظاهريا) لبناء مستوى معيشي عال. فكم من بائع حلزون أو "كاليينتي" أو البيض أو النعناع... يحصل على مبالغ تضاعف ما تريدون قبضه في وظيفة عمومية. وهنا أسوق قولة رجل عجوز يعمل حَمَّارا (حمال يستعين بحمار) بوزان: "لو كان على 100 درهم (يقصد في اليوم) والله ما نخرج حماري ف 6 د الصباح"

2- تصرفكم يكشف عن خلل في فهم معنى التجارة، أشرف مهنة وأعظمها والتي امتهنها سيد الخلق، وسار على نهجه عدد من الأذكياء إلى يومنا هذا، والذي يعرف الحياة بحق فإن دعوة بن كيران إلى العمل في التجارة (بغض النظر عن القصد منها) لهي نصيحة ذهبية لمن شاء العيش بكرامة وفي رخاء.

3- تعتقدون أن الشواهد = العمل؟؟ مساكين، لا تعرفون قوانين الحياة. والدليل على ذلك أن شواهدكم لم تعلمكم عدم الحكم على المظاهر + كعكة النجاح تكفي للجميع + لا تبن نجاحك على أنقاض الآخرين، والعديد من قوانين الحياة التي لا تعطيها المدرجات والكراسي

بخصوص المبادئ:
1- تصرفكم يكشف أن غايتكم تبرر الوسيلة، لا يهم أن تكسر الصورة خاطر أبناء الفراشة الذين يعايشون مجهودات أولياء أمورهم لتوفير القوت والدواء والكتاب وينظرون إليهم بفخر.. المهم أن تطالبوا بالشغل بأي شكل من الأشكال.

2- تصرفكم يعكس النظرة الدونية التي تحملونها في قلوبكم تجاه أصحاب هذه المهن وتعتبرون أنفسكم أشرف من أن تزاولوها أنتم أصحاب الشواهد (بينما هناك عدد من الفراشة أصحاب شواهد أعلى من شواهدكم رفضوا أن يمدوا يدهم سنوات لمؤسسة وإن كانت مسؤولة فليس بإمكانها تلبية كل الرغبات)

3- شواهدكم التي من المفترض أن تنعكس على مستوى وعيكم واحترامكم لذواتكم صار واضحا أنها ما هي إلا جواز مرور للعمل بالنسبة إليكم، أي أنكم حتى وإن أخذتوا تعليما، فقد تنكرتم للتربية.

4- تصرفكم يدفعني لأقول بملء في: الحمد لله أنهم لم يستجيبوا لطلب التوظيف المباشر. هو مبدأ باطل يقول "خدمني أنا وماشي سوقي" ولنضف إليه أن المطالبين به لا يحملون قيما راقية (أقصد أصحاب الصورة) خصوصا إذا كانوا يطالبون بالتعليم كمجال عمل.

قد يطول الكلام، لكني سأتوقف هنا، وأنا مدرك تماما أنني غيرت اللهجة التي اعتدت الحديث بها لكنها صرخة في أذن كل من يبحث عن عمل: أنت لست معطلا.. بل عاطل أنت. لا تصدق تبريرات البعض بأن هناك مؤامرة تحاك ضدك وتمنعك من العمل. المؤامرة الحقيقية أن يشغلوك عن طاقاتك الحقيقية وقوتك الكامنة لتقضي سنوات عمرك أمام البرلمان والوزارات. حقا هو جزء من مهمتهم توفير عمل.. لكن لا تسمح لأحد بأن يتحكم في مسار حياتك.. أبواب كثيرة مفتوحة تنتظر منك النظر إليها.. أنت الوحيد من يقرر ويحدد مسار حياتك..لا تفهم من كلامي أنني أطلب منك التخلي عن نضالك، أبدا.. واصل، وبالموازاة معه ارسم طريقا آخر لحياتك.. تحقق به مرادك وأحلامك، فإن آتى النضال أكله وكانت النتيجة أفضل فزيادة الخير خيرين كما نقول، وإن لم يفتح، فلهلا يفتحو كاع.. هذا كلامي فهل من أذن واعية؟؟

عدد التعليقات: 6

أبو حسام الدين يقول...

ماشي معقول صراحة. والله يهدي الجميع

مغربية يقول...

الله يهديهم
خسروا أنفسهم ويخسرون معها دعم الناس لهم بتصرفاتهم الصبيانية

غير معرف يقول...

salimat yadak

شركة قمم الانجاز للتنظيف بالدمام يقول...

Insect problem of the serious problems that we face in everyday life, you'd better pest control company in Dammam achievement tops company continues to please visit us on our website
شركة قمم الانجاز
http://qmm-eltmayz.com/

شركة تنظيف بالدمام شركة تاج يقول...

شركة تاج للتنظيف بالدمام 0551844053

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف شقق بالدمام

شركة تنظيف فلل بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف شقق بالخبر

شركة تسليك مجارى بالدمام

شركة تنظيف بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

شركة تنظيف منازل بالجبيل

شركة تنظيف شقق بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

قمم التميز يقول...

شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف بيوت بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

إرسال تعليق