مدونة خالد

الجزء الشفاف.. من مفكرتي

أطفال يعدمون بعضهم

- بماذا تحكمون عليهم؟
- (بصوت رجل واحد) بالإعدام!!!

تعالت بعض الأصوات تطالب بمسامحتهم، لكن الأغلبية أصرت على تنفيذ حكم الإعدام، لتطلق إحداهم صرخة ثم تدخل في بكاء هستيري، الثانية لم تقو على الكلام.. الدموع تنزل من عينيها البريئتين تتوسل الرحمة.. اثنان آخران لم يعيرا الأمر كثيرا من الأهمية.

هذا ليس جزء من جلسة بالمحكمة أو فيلم يتحدث عن اليونان القديمة. إنه ما حدث لي اليوم مع أطفال لم يكملوا السابعة من عمرهم!!!!

أجل.. كما العرف، في لقاءاتي مع هؤلاء الأطفال الصغار، إذا خالف أحد ميثاق العمل - الذي وضعناه معا - تحكم البقية عليه بما تراه مناسبا. في العادة يحكم إما بتقديم نشيد أو نكتة، وفي أقسى الحالات يحرم من المشاركة في لعبة أو حصة كاملة. لكن هذه المرة صدمت عندما سمعت الحكم.. وكانت صدمتي أكبر عندما شاهدت الدموع.. سألتهم هل يعرفون معنى الإعدام، فتفننوا في وصفه وطرقه، والمسكينة تبكي وتقول لي: "ما بغيتش الإعدام".

أوقفت الحوار.. احتضنت الفتاتين محاولا تغيير مجال تركيزهما (تمكنت من ذلك ولله الحمد بعد دقائق قليلة) ثم سألت المجموعة عن مصدر معرفتهم بهذا الحكم العجيب الذي لم أتعود عليه في قاموس أحكامهم، ليقولوا بصوت واحد دون تفكير أو اتفاق: "خلود" (لمن لا يعرفها مثلي: بطلة مسلسل تركي مدبلج بعنوان ماتنسانيش على القناة الثانية) ثم بدؤوا بالتنافس في إخباري بأن أحدهم حكموا عليه بالإعدام وأسباب ذلك... الخ وأنا لا أستحضر إلا صورة تلك البريئة التي شاهدت المسلسل مع والديها فخافت عند "النطق بالحكم في حقها"

أقول للفاسدين المفسدين الذين يتحكمون في دواليب الإعلام اتقوا الله في أبناء الوطن.
أقول للآباء والأمهات الذين يهملون أبناءهم ويتركون أدمغتهم عرضة لذباب الإعلام اتقوا الله في أبنائكم.. على الأقل، إذا ابتليتم فاستتروا

على الهامش: أقدر الصعوبات التي يتخبط فيها السيد وزير الإعلام والاتصال مصطفى الخلفي، لكني أدعوه من هذه التدوينة أن يصبر أكثر وأكثر وألا يتوانى عن اقتحام أي باب يساهم في الإصلاح، ومن كان بإمكانه إيصال هذه التدوينة له لتكون حافزا إضافيا له على مواصلته المشوار فله جزيل الشكر

عدد التعليقات: 11

المهدي يقول...

عزيزي خالد، فعلا التدوينة تستحق وقفة فهي رائعة فعلا ووضعت الاصبح على داء عضال نخر اعلامنا، والمشكل أنهم يخافون كثيرا من مثل هذه الافكار، ببساطة لأنه هذا ما يجب أن يكون في برنامجهم، بعد الثورة في تونس قال وزير الثقافة عندنا أنه على جثته حضور اليسا و نانسي عجرم مهرجان قرطاج وأن دوره هو حماية الذوق العام، فقامت الدنيا عليه لأنه منع صوتا رائعا من إسعاد الملايين وتناسوا أنه تحت الصوت الرائع لحم عار يبث ويشاهد على المباشر، العملية ممنهجة ومبرمجة لتسطيح العقول ولخلق أجيال فارغة ومعقدة، ولو تمعنت في بلاوي الكرتون الياباني المدبلج والمقدم لأبنائنا لوجدت جريمة تدار بدقة في حق هؤلاء الملائكة، للأسف، لا يوجد إصلاح يوجد قطع نهائي فالاصلاح لا يصلح ما يبث عمدا للأسف ... بوركت أخي وتحياتي الحارة

خالد أبجيك يقول...

للأسف، أخي الحبيب، فقد انتحر أحد الأطفال في قرية مغربية جراء تأثره بهذا المسلسل..

فحسبنا الله ونعم الوكيل في من يملكون زمام التغيير ولا يغيرون..

كنت هنا..

الهام الباهي يقول...

لا اله الا الله ، فعلا التأثر بوسائل الاعلام متضح كثيرا عند الأطفال وعند فتيات القرى ، أنا تأثرت فعلا بالحدث كما أتأثر يوميا بخبر فاحشة خلفت وراءها جنينا لاذنب له الا تأثر القرويات بتلك القصص ، فعلا الاعلام من حكم على العقول بالاعدام قبل أن تعدم بطلة المسلسل (لا أعرف الا من خلال التدوينة أنا غيرها فلا أرى من تلك التفاهات الا سجنا للعقول لذلك لا اتابعها ولله الحمد)

علاء الدين يقول...

السلام عليكم،
تأثير تلك المسلسلات الهدامة للقيم بالغ حقا، حتى أنها تدمر جميع القيم والفضائل التي يحملها الناس في أقل من دقيقة، حيث تجد جميع الموبقات. إن تلك المسلسلات تقلب المفاهيم عبر تعاطف المشاهد مع البطل حتى وإن كان مجرما !

سعيد يقول...

ذكرتني بقصة الطفل الذي إنتحر في مدينة اليوسفية

عبد الحميد يقول...

و منهم طفل انتحر متأثرا بأحداث هذا المسلسل بالظبط
لا حول و لا قوة إلا بالله

مغربية يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله
بعد الانتحار، يأتي الاعدام
هذا ما كسبناه من خلود..

فاطمة الزهراء الإبراهيمي يقول...

متى ستشرق شمس الصلاح !!!
لا حول ولا فوة إلا بالله.

شركة قمم الانجاز للتنظيف بالدمام يقول...

Insect problem of the serious problems that we face in everyday life, you'd better pest control company in Dammam achievement tops company continues to please visit us on our website
شركة قمم الانجاز
http://qmm-eltmayz.com/

شركة تنظيف بالدمام شركة تاج يقول...

شركة تاج للتنظيف بالدمام 0551844053

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف شقق بالدمام

شركة تنظيف فلل بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف شقق بالخبر

شركة تسليك مجارى بالدمام

شركة تنظيف بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

شركة تنظيف منازل بالجبيل

شركة تنظيف شقق بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

قمم التميز يقول...

شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف بيوت بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

إرسال تعليق